أخبار العالماقتصادالرئيسية

تدول تطلق مؤشر تاسي الاسلامي

تدول تطلق مؤشر تاسي الاسلامي، أعلنت اليوم السعودية عن اطلاق أول مؤشر متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية. وهو مؤشر تاسي الاسلامي، ويأتي ذلك استجابة للطلب المتزايد من قبل المستثمرين المحليين والدوليين على أدوات الاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.

 مؤشر تاسي الاسلامي

يتتبع المؤشر الشركات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية والمدرجة في تداول السعودية، وذلك تحت شراف لجنة استشارات شرعية مستقلة. وسيكون المؤشر بمثابة أداة ارشادية للمستثمرن والمشاركين في السوق، لدعم اتخاذ قرار الاستثمار في المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية. علاوة على ذلك سيتيح المؤشر لمدراء الأصول قياس أداء محافظهم الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.

وأكد المدير التنفيذي لتداول السعودية محمد الرميح: “يأتي اطلاق المؤشر المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية في اطار جهود تداول السعودية المستمرة في تطوير المنتجات والمؤشرات لتقديم أفضل الخدمات والعروض المتنوعة للمستثمرين. وسيمهد المؤشر الطريق لاطلاق منتجات جديدة في السوق لتلبية الطلب المتزايد على أدوات الاستثمار متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

وأضاف الرميح: يساهم اطلاق مثل هذه الأدوات بتعزيز قطاع الاستثمار الاسلامي في المملكة، ويرسخ السعودية كوجهة استثمارية جاذبة والخيار الانسب للمستثمرين بصورة تدعم برنامج تطوير القطاع المالي ومستهدفات رؤية المملكة.

كما وتم الاعلان مسبقا، ستقوم السعودية بالتعاون مع اللجنة الشرعية الاستشارية والتي تتكون من ممثلين عن كبرى المؤسسات المالية بالعمل على ارساء أعلى معايير الحكومة. بالاضافة الى ضمان التزام مكونات المؤشر بالضوابط الشرعية الموحدة للاستثمار على اساس معايير واضحة وشفافة. كما ستتولى اللجنة مسؤولية الاشراف والموافقة على قائمة الشركات المدرجة المتوافقة مع الشريعة الاسلامية بشكل دوري.

 

 

OsunDecides2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى