أخبار العالمالرئيسية
أخر الأخبار

قمة جدة للأمن والتنمية

قمة جدة للأمن والتنمية، انطلاق قمة جدة للأمن والتنمية بمشاركة عربية أمريكية. مسؤول أمريكي كبير: خلال زيارة بايدن للسعودية، الرئيس بايدن سيبحث القدرات الصاروخية والدفاعية المتكاملة في قمة جدة، كما سيعلن عن تمويل بمليار دولار للأمن الغذائي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 زيارة بايدن للسعودية

انطلقت في المملكة العربية السعودية، ظهر السبت، قمة جدة للامن والتنمية، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، وكل من مصر والأردن والعراق.

وقد استهل الزعماء بداية القمة بالتقاط صورة تذكارية للحدث.

ويلتقي الرئيس الأمريكي قادة دول مجلس التعاون الخليجي، بالاضافة الى مصر والاردن والعراق، خلال القمة في جدة. المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطيه التي قادته أيضاً الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

ويناقش الرئيس الأمريكي أسعار النفط المتقلبة، وطريق زيادة انتاج النفط لخفض أسعار المحروقات المرتفعة على خلفية الحرب الأوكرانية. ويضك لقاء القمة هذا قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالاضافة الى مصر والأردن والعراق.

وفي وقت سابق، اكتمل وصول الزعماء العرب الى جدة، حيث كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في استقبالهم.

وقال مسؤول كبير بالادارة الامريكية ان الرئيس بايدن سيبحث القدرات الصاروخية والدفاعية المتكاملة في قمة جدة، كما سيعلن عن تمويل بمليار دولار للأمن الغذائي بالشرق الأسط وشمال أفريقيا.

الرئيس جو بايدن والوفد المرافق خلال المباحثات بالسعودية

وكان بايدن وصل الجمعة الي السعودية، واجتمع بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين سعوديين كبار

الملك سلمان يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن بقصر السلام في جدة

كما أكدا “التزامهما الدائم بحل الدولتين”، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى